رؤية القسم :

إن وجود رؤية واضحة وفعالة للقسم شئ هام وحيوى للتخطيط الأستراتيجى وهو تطلعات للمستقبل من خلال قيم القسم التى يتبناها ومن هنا فهذا يعكس الغايات والامل المطلوب تحقيقه والتمييز الواجب إحداثه على الامد الطويل وخاصة فى تشغيل الخريجين بصورة إيجابية تتفق وسوق العمل الخارجى وهذا يتم من خلال التركيز على المستويين الأستراتيجى والتنفيذى وماهو المتوقع مع ترشيد عملية صنع القرار وحل الصراعات بين خريجى الكليات الأخرى من خلال أقسانها وذلك من خلال :-

1-   بلورة الرؤية الأستراتيجية للقسم من خلال خطة خمسية قادمة والتى تعبر عن فلسفة القسم ودورها فى توكيد الجودة والأعتماد .

2-   توكيد الجودة والأعتماد من خلال القطاعات المستفيدة من القسم والأنشطة والمهام  الواجب القيام به والموارد الواجب إستخدامها والامكانيات البشرية لضمان مستويات عالية من الجودة من خلال التخصصات المختلفة .

رسالة القسم :-

وهو الهدف الرئيسى للقسم واساس وجوده فى المجتمع من خلال الاسهام الذى يقدمه لهذا المجتمع بصورة علمية وعملية بصورة فعالة واضحة داخل وخارج الكلية ومعبرة عما يحتويه القسم باسلوب مرن يتفق وتنفيذها وتعكس  القيم التطبيقية فى المجتمع وبصورة واقعية لتحقيق أهدافه .

أهداف القسم التى يسعى إلى تحقيقها .

من خلال رسالة القسم ورؤيته يترجم هذا إلى مجموعة من الأهداف يتم بموجبها تحقيق أنجازات محسوسة وملموسة تعكس ظرف تفاعل القســم مــع الطــلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس وتواؤمها مع احتياجات المجتمع ومتطلبات السوق  فى ظل الجودة والأعتماد .

وعلى القسم فى ظل الأستراتيجية أن ينمى روح  التحدى والمنافسة من خلال تعبئة المجتمع الاكاديمى للتركيز على التفوق فى ظل تطلعة إلى مستقبلة العلمى والعملى .

ومن هنا فيجب على القسم أن يكون هو الموقع  الرائد على مستوى الكلية فى علومة التدريبية للألعاب الجماعية بالاضافة إلى العاب المضرب ومن خلال العلوم الأخرى المرتبطة بهذه الألعاب وذلك من الاتى :

1-   الوفاء بمتطلبات احتياجات المجتمع .

2-   محاولة توافر التعليم المستمر بأفرعه وأنواعه .

3-   تعديل مقررات القسم من الصورة التقليدية إلى مقررات الكترونية .